فندق هيتي

فندق هيتي هو فندق لطيف جداً من فئة فنادق البوتيك (عدد غرف صغير)، يحظى بموقع رائع مطل على مضيق البوسفور، وسط مدينة إسطنبول القديمة، وعلى مسافة قريبة من أبرز الوجهات السياحية في المدينة (يمكن لأصحاب اللياقة المتوسطة قطعها سيراً)؛ وفي مقدمتها جامع السلطان أحمد، والباب العالي، وآيا صوفيا، والسوق الكبير، وشارع استقلال، وساحة تقسيم، وهي جميعها معالم هامة في مدينة إسطنبول ويجدر بأي سائح زيارتها إذا توفر لديه الوقت.

والفندق مناسب للعرسان والمجموعات الصغيرة، لكنه ليس مناسباً جداً للعائلات مع الأطفال. ويوجد على مسافة قريبة جداً من الفندق خط ترام (قطار) ومحطة عبرة (قوراب النقل الداخلي)، ما يجعل التنقل إلى مناطق أخرى في إسطنبول ميسراً، سيما وأن الازدحام المروري في المدينة قد يكون خانقاً، ويفضل كثير من أهاليها ركوب العبرة، فهي تختصر وقتاً طويلاً، ولا سيما للتنقل بين شطري المدينة.

وتدير الفندق سيدة تركية لطيفة، تحاول شخصياً متابعة شؤون النزلاء. ويقدم الفندق مائدة إفطار مفتوحة بسيطة في المطعم الواقع على السطح (هواء طلق صيفاً، زجاج واقي شتاءً). وقد كان تناول الفطور في هذا المطعم من أمتع أوقاتي خلال زياراتي لإسطنبول، حيث اعتدت أن أجلس مطولاً بعد الفطور أحتسي القهوة التركية، وأمتع ناظري بالإطلالة الساحرة على البوسفور، ويبدو في الأفق الباب العالي وجامع السلطان أحمد وآيا صوفيا، ومجموعة أخرى من معالم إسطنبول الآسرة.

وقد زرت إسطنبول مرتين (لمدة خمسة أيام في كل مرة) ومكثت في فندق هيتي، ودون شك سأمكث فيه إذا زرت إسطنبول مرة ثالثة. ومع أنه توجد فنادق أفخم وأجمل في إسطنبول، إلا أن موقع الوسيط وإطلالته الساحرة تجعله خياري المفضل في كل مرة.

للمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع أو سواه، يرجى ترك تعليق ضمن مربع (أضف تعليق) أدناه، أو مراسلتنا على البريد الإلكتروني: sawahblog@outlook.com

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s