سونيفا فوشي

Maldives_Soneva_Sand Bank

سونيفا فوشي (Soneva Fushi) منتجع فريد من نوعه، يجمع بتناغم عالي ما بين أرقى مقومات الترف وأصرم معايير حماية البيئة الطبيعية المحيطة.

Maldives_Soneva

وهو مشيّد على جزيرة عذراء من جزر المالديف، تدعى كونفونودو (Kunfunadhoo)، ما تزال تحافظ على طبيعتها كما كانت عليه على مدى مئات السنين، فقد تم تشييد فيلات ومرافق المنتجع على نحو يضمن أقل أثر بيئي، باستخدام مواد صديقة للبيئة ومستدامة تتكامل مع الوسط الطبيعي المحيط كلوحة فنية متقنة.

Maldives_Soneva

وتقع كونفونودو على مقربة من مطار دارافاندو (Dharavandhoo) المحلي، الذي يمكن الوصول إليه بواسطة رحلات الطيران الداخلي، ومن ثم يمكن استقلال قارب سونيفا الخاص، حيث يكون في الانتظار خارج المطار. كما يمكن استقلال طائرة بحرية مباشرة من مطار ماليه (Male)، أو على طائرة المنتجع الخاصة، حيث أنه يتوجب التنسيق مسبقاً مع الإدارة. كما يمكن للنزلاء أيضاً الوصول على متن يخوتهم الخاصة، حيث يتوجب التنسيق أيضاً بشكل مسبق مع الإدارة.

Andy's Q&A (16)

وبفضل التناغم الذي يوفره سونيفا فوشي ما بين الترف والفخامة والطبيعة البكر، يمكن للزائر أن يختبر الحياة في الجزر الاستوائية العذراء والتعرف على ما تضمه من أشجار ونباتات وحيوانات بحرية. ويمكن للزوار رؤية حيوانات بحرية مثيرة للاهتمام أثناء ممارسة الغوص، أو حتى مجرد السنوركلينغ (Snorkeling) على بعد بضعة أمتار من الشاطئ، وفي مقدمتها الدلافين والسلاحف البحرية والمرجان على ألوانه وأشكاله وأسماك المانتا (Manta Ray) وقرش الحوت (Whale Shark). ودون شك، فلا تمكن مشاهدة هذين النوعين الأخيرين مباشرة على الشاطئ، حيث يتوجب ركوب القارب والتوجه إلى مناطق محددة. وقد ذهبنا تقريباً يومياً لممارسة السنوركلينغ والغوص خلال إقامتنا، لكن لم يحالفنا لحظ برؤية القرش الحوت، لكن رأينا عدد لا بأس به من أسماك المانتا خلال رحلة سنوركلنيغ والدلافين أثناء رحلة بحرية بالقارب.

Manta Rays

يضم المنتجع فيلات فاخرة مباشرة على شاطئ البحر، ولكل منها شاطئه الخاص لضمان أعلى درجات الخصوصية والاسترخاء للنزلاء، سيما وأن المنتجع يستقطب شخصيات عالمية شهيرة وبارزة. ويتوفر في المنتجع فيلات بطرازات وأحجام متنوعة، ابتداءً من غرفة واحدة ولغاية 9 غرف، وجميعها مشيدة من الخشب، حيث تشابه في تصميمها الشاليهات الشهيرة في منتجعات التزلج السويسرية. ويصنف منتجع سونيفا فوشي ضمن فئات المنتجعات مرتفعة الأسعار، لكنه يوفر عروض جيدة من فترة إلى فترة، بما فيها عروض شاملة للوجبات اليومية.

Maldives_Soneva

ويصح القول أن مستويات القيمة والتميز في الخدمة الذي يحصل عليه النزيل في هذا المنتجع استثنائية وتستحق التكلفة، ناهيك عن أن المنتجع يخصص قسم لا بأس به للمشاريع الخيرية والاجتماعية في المنطقة، بما فيها مشروع لإعادة الاستخدام والتدوير، والذي تأمل إدارة المنتج أن يتم تطبيقه خلال السنوات المقبلة في الجزر المحيطة.

Maldives_Soneva

وهي مسألة ذات أهمية كبيرة، وخصوصاً للسياح الحريصين على الأثر البيئي، إذا أن جزر المالديف كما هو معروف مؤلفة من أرخبيلات جزر صغيرة وتعاني من مشاكل الاحتباس الحراري لدرجة الخطورة، ولا يوجد فيها مساحة أو موارد للتخلص من النفايات، والتي تتنامى كمياتها بشكل هائل مع تنامي توافد السياح من مختلف دول العالم إليها.

Maldives_Soneva

وعلى الرغم من أن المنتجع يقع في أحضان الغابة المدارية العذراء، ويحرص على خفض الأثر البيئي لعملياته اليومية إلى أقصى حد، ناهيك عن أنه يشجع البساطة المطلقة في الحياة اليومية والتعايش مع الطبيعة المحيطة، إلا أن هذا لا ينتقص أبداً من مستويات الرفاهية في مرافقه وفيلاته، والتي ترقى لدرجة الترف المطلق.

Maldives_Soneva

وعلى سبيل المثال، لا يوجد في المنتجع مكتب استقبال، بل يجري تعيين مدير خدمات خاص لكل فيلا، أو ما يعرف بالإنكليزية بلقب كبير الخدم (Butler)، حيث يشرف على كافة احتياجات النزلاء، وفي كثير من الأحيان يقوم بتلبيتها قبل أن يبادروا بطلبها، أو حتى ينتبهوا إليها.

Mr. Friday

وبالانتقال للحديث عن الطعام، يضمّ المنتجع 3 مطاعم وبارين، هي ميهيري ميثا (Mihiree Mitha)، حيث يجري تقديم وجبة الفطور، ويوجد بقربه أحد البارين، ومطعم باي ذا بيتش (By the Beach) الياباني، ومطعم فريش إن ذا غاردن (Fresh in the Garden)، والذي يتوسط حديقة عضوية يجري استخدام منتجاتها في تحضير أطباقه. كما يوجد أعلى المطعم مرصد فلكي يستقبل النزلاء ابتداء من التاسعة مساءً. ويضمن نقاء الهواء وانخفاض الإضاءة على الجزيرة وفي منطقة المالديف عموماً موقعاً جيداً لرؤية النجوم والكواكب.

Maldives_Soneva

كما يضم المنتجع بار يدعى بارا بارا (Bar(a) Bara) مشيد على جسر ممتد في البحر، ليطل على جرف صخري مرجاني يمكن الرؤية عميقاً فيه بفضل صفاء ونقاوة مياه البحر. حيث يوفر موقع نموذجي للاستمتاع بمشاهدة غروب الشمس، وفي نفس الوقت الاستمتاع بمشاهدة الأسماك والحيوانات البحرية على بعد أمتار. وتتجمع الأسماك على اختلاف أشكالها تحت منصة البار، حيث تستقطبها الأنوار، وأحياناً تزور الموقع دلافين وسلاحف ومخلوقات بحرية أخرى مثيرة جداً للاهتمام.

Andy's Q&A (13)

ويضم سونيفا فوشي في فريقه مجموعة من أبرز الطهاة على مستوى العالم، بعضهم مصنف ضمن قائمة ميشلين (Michelin) لأرقى المطاعم والطهاة عالمياً. وينظم المنتجع عدة أيام في الأسبوع موائد مفتوحة، تقدم فيها ألذ وأشهى الأطباق من أبرز المطابخ حول العالم.

Maldives_Soneva

كما يستضيف المنتجع بين الحين والآخر أسماء لامعة في مجالات أخرى، مثل باز أولدرين، رائد الفضاء وثاني شخص مشى على سطح القمر، والذي يلقي محاضرات في المرصد الفلكي عدة مرات في العام، وبطل العالم بالغطس الحر كين كيرياما، الذي يقدم برامج تدريبية على الغطس الحر في مدرسة الغطس بالمنتجع (يرجى الاتصال مع المنتجع لمعرفة جداول المحاضرات والدورات في كلا المجالين).

Andy's Q&A (2)

كما يتوفر في المنتجع نادي خاص للأطفال، ذا دن (The Den)، حيث يمكن للأطفال من مختلف الأعمار تمضية النهار بأكمله فيه. وهو يزخر بمرافق الأنشطة والألعاب، ويوجد فيه فريق متخصص للإشراف على الأولاد والأطفال وتسليتهم وتعليمهم، ومسبح خاص بالصغار مزود بزلاقات.

ويتوفر أيضاً في المنتجع يخت خاص مترف جداً، سونيفا إن أكوا (Soneva in Aqua)، يمكن استئجاره للإبحار بين جزر وأرخبيلات المالديف، أو في أي مواقع بحرية أخرى، حيث توفر إدارة المنتجع فريق خاص يضم كبير خدم وموظفي خدمة وطهاة ومساعدي طهاة وتقنيين وغيرهم.

Sunrise with Soneva in Aqua by Xavier Sagaert_Resized

One Comment اضافة لك

  1. التنبيهات: مدونة سواح

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s