قصر السراب

20120316_180159_edited

يعد قصر السراب (Qasr Al Sarab Desert Resort by Anantara) من أجمل الفنادق التي زرتها وأقمت فيها، على الرغم من أنه يقع في منطقة صحراوية تماماً، على تخوم الربع الخالي، فهو يجسد أجمل ما في الصحاري الرملية، وفي مقدمتها السكنية والنقاء والتدرج الغني والفريد لألوان السماء وظلال الرمال مع شروق الشمس وعند مغيبها، ناهيك عن انحناءات الكثبان الرملية التي تتهادى بلا تناهي نحو الأفق، والتي تتكامل بمجموعها لترسم لوحة تشكيلية أقرب ما تكون للكمال في التجريد.

وعلى العكس مما يظنه الكثيرون، فللصحاري جمالية خاصة جداً تتمثل في هذ النسق المميز من ألوان السماء وظلال الرمال من جهة، وفي السكينة التامة التي تسمح للزائر بفصل التيار الكهربائي عن دماغه والاسترخاء تماماً ونسيان كل ما يمت للحياة في المدن من ضغوط ومشاغل وإرهاق من جهة أخرى، ناهيك عن منظر النجوم في السماء ليلاً بعيداً عن أنوار المدن. وقد دأبت خلال فترة حياتي في دبي على زيارة الصحراء والتخييم فيها بشكل دوري، إلا أن إقامتي في قصر السراب على أطراف الربع الخالي كانت من أجمل الأوقات التي قضيتها في صحراء الجزيرة العربية، علماً أنني زرت وأقمت في عدة فنادق مشابهه من حيث المفهوم، إلا أن قصر السراب تفوق عليها جميعاً.

20120316_134623_edited

ويقع المنتجع على مسافة حوالي 220 كلم من مدينة أبوظبي، وحوالي 320 كلم من مدينة دبي، وهو بعيد تماماً كمسافة وأجواء عن ملامح العمران والأبراج التي تطبع مدن الإمارات العربية المتحدة، إلا أن ذلك لا ينتقص على الإطلاق من معايير الفخامة العالية التي يتسم بها الفندق، والتي يعرفها من سبق وأقام في أحد فنادق أنانتارا.

DSC02435
مدخل الفيلا

ومن أجمل معالم الفندق تصميمه الخارجي، الذي يحاكي نمط البناء التقليدي في الإمارات العربية المتحدة ويتناغم تماماً مع البيئة المحيطة، حيث تشعر أنك تقيم في واحة تقليدية. وهو في نفس الوقت يتصف بأناقة التصاميم الداخلية. وقد أقمنا في فيلا مزودة بمسبح خاص، كان أجمل ما فيها الاسترخاء في المسبح ومشاهدة الشمس تغرب خلف كثبان الربع الخالي.

DSC02440
الفيلا من الحديقة

ويوجد في الفندق عدة مطاعم، اختبرنا منها 3 خلال فترة إقامتنا، وهي جميعاً جيدة جداً. ولكن أكثر ما لفت نظري هو اهتمام فريق الخدمة، الذي تعدى حدود الواجب المهني، فقد كانت رحلتنا بمناسبة عيد ميلادي، إذ قررنا يومها أنا وزوجتي الاحتفال به بمفردنا ودون أي تحضيرات. وتوارد إلى سمع النادل خلال حديثنا على العشاء أننا نحتفل بهذه المناسبة، فقام بطلب كعكة عيد ميلاد صغيرة لشخصين ومفاجأتنا بها، وكانت تلك لمسة مميزة جداً وسارة جداً.

20120316_134912
شرفة الفيلا مع المسبح والحديقة

وقد كانت زياراتنا خلال شهر مارس، حيث كان الطقس ملائماً جداً. ومن خلال رحلاتي المتكررة للصحاري، أعتقد أنه يمكن الإقامة في الفندق في أي وقت خلال العام، حيث أن المناطق الصحراوية الداخلية عادة ما تكون معتدلة صباحاً ومساءً، حتى في الصيف، إلا الفترة الأنسب برأيي هي ما بين نوفمبر وأبريل. وقد تكون الفترات الصباحية والمسائية ما بين أواخر ديسمبر حتى أواخر فبراير باردة.

Qasr Al Sarab
الشرفة والمسبح من زاوية أخرى
20120316_134802_edited
ديكورات داخلية تحاكي طبيعة المكان
20120316_134641_edited
أجواء هادئة مثالية للاسترخاء بعيداً عن صخب المدن

ويمكن الوصول للفندق براً، من دبي أو أبوظبي، وهي رحلة لطيفة جداً بالسيارة. وقد سافرنا إلى الفندق من دبي، وتوقفنا على الطريق في أبوظبي، ما جعل الرحلة أسهل.

20120316_125024
بداية الربع الخالي

يذكر أنه يقع على مقربة من الفندق تل مرعب، وهو كثيب رملي هائل، حيث يشهد بطول سنوية في قيادة السيارات على الرمال، وهو نوع خاص جداً من رياضات السيارات يشتهر في تلك المنطقة. وتقام البطولة خلال مهرجان ليوا، وذلك مطلع شهر يناير.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s