سونيفا كيري

Soneva Kiri (8)

كما هو حال شقيقه الأكبر سونيفا فوشي (Soneva Fushi)، يقبع الشقيق الأصغر سونيفا كيري (Soneva Kiri) في أحضان الطبيعة، وسط الغابة المدارية على جزيرة كوكوت (Ko Kut)، الواقعة شرقي تايلند على الحدود مع كمبوديا. وعلى الرغم من أن سونيفا كيري لا يستأثر بالجزيرة لنفسه كما هو حال الشقيق الأكبر، إلا أن جزيرة كوكوت هي من أقل جزر تايلند عمراناً، وما تزال طبيعتها عذراء في معظمها، ما يضفي على المنتجع نفس المستوى من الخصوصية والتفرد، سيما وأنه واقع في منطقة شبه معزولة شمالي غرب الجزيرة، تبعد عن مواضع التمركز السكاني والسياحي على الجزيرة.

Soneva Kiri (11)

ويمتد المنتجع على مساحة تبلغ 40 هكتاراً، ما يعزز سمات الخصوصية والعزلة ويضمن للمقيم أعلى درجات الاسترخاء ما بين خضرة الغابة المدارية وزرقة السماء والبحر وبياض الشواطئ. ويلمس الزائر من لحظة وصوله بالقارب معايير الخصوصية العالية والمساحة الشاسعة للمنتجع، حيث تبدو المرافق والفيلات للعيان متباعدة عن بعضها البعض ومختبئة في أحضان الغابة المدارية الكثيفة التي تتسم بها جزيرة كوكوت. وقد كان هذا التميز سبباً في كون المنتجع وجهة لأبرز الشخصيات العالمية ونجوم السينما، بمن فيهم براد بيت (Brad Pitt) وأنجلينا جولي (Angelina Jolie)، اللذان اختاراه لقضاء شهر عسلهما.

ومن أهم ما يميز سونيفا كيري أنه المنتجع الوحيد الذي يمكن الوصول إليه بالطائرة على جزيرة كوكوت النائية نسبياً، فعلى الرغم من أنه لا يوجد فيها مطار، إلا أن يوفر رحلات طيران جوية على طائرة خاصة صغيرة (8 ركاب) تنطلق من وإلى أحد مطاري العاصمة بانكوك، ألا وهما سوفانوبومي (suvarnabhumi) ودون موانغ (Don Mueang)، ويجري تحديد مطار الانطلاق أو العودة قبل يوم من السفر. وتبلغ مدة الرحلة على هذه الطائرة حوالي 90 دقيقة، وهي تحط في مطار خاص على جزيرة كو ماي سي (Ko Mai Si)، الواقعة قبالة المنتجع. ويجري نقل الركاب إلى المنتجع بالقارب، وهي رحلة لا تستغرق أكثر من خمس دقائق.

وتشتهر كوكوت بين جزر تايلند بأنها وجهة مثالية بشكل خاص لمن ينشد الاسترخاء والابتعاد عن صخب حياة المدن، حيث يتوج سونيفا كيري هذا المفهوم مرتقياً به إلى أعلى مستوى متاح في حدود المنطق، وهو ما يراه المرء في جميع مرافقه، بداية من موقعه الحصري والنائي عن أي عمران، وشواطئه الخاصة التي لا يمكن الوصول إليها على متون القوارب، والمستوى الاستثنائي من السكينة والخصوصية الذي توفره فيلاته، والتي تم تزويدها بكل ما قد يلزم النزيل ويضمن له أعلى معاير الاستجمام والاسترخاء، ويغنيه حتى عن مغادرتها. وفي هذا السياق، تضم كل الفيلات مسابح خاصة، ومناطق عديدة ومتنوعة للاسترخاء، سواء في أشعة الشمس أو بين الأشجار.

Soneva Kiri (9)

وكما هو حال الشقيق الأكبر، يضم سونيفا كيري مطاعم متنوعة ومختلفة، وبضعة متاجر ومرصد فلكي وسينما في الهواء الطلق، وغرف الأجبان والشوكولاته والمثلجات، التي تشتهر بها منتجعات سونيفا.

كما يضم المنتجع ناديين للأطفال، أحدهما لما قبل الخمسة أعوام، يزخر بالألعاب الخاصة بهذا الجيل ويضم غرف للنوم والراحة، والآخر للصغار واليافعين. ويمكن للأطفال من مختلف الأعمار تمضية النهار بأكمله فيهما، حيث يوجد فريق خاص لمراقبتهم وتسليتهم.

Soneva Kiri (14)Soneva Kiri (6)

ويوجد في سونيفا كيري أيضاً مركز لإعادة التصنيع واستخدام الموارد، وتوليد الطاقة المتجددة. ويلحق فيه حديقة خاصة تزرع فيها المنتجات العضوية لاستخدامها في المطاعم.

Soneva Kiri (28)

ويضم المنتج 3 أنواع من الفيلات، هي الفيلات المطلة على الشاطئ مباشرة، والفيلات المطلة على الخليج، وفيلات الجرف الصخري، وهي فيلات مشيدة على منطقة مرتفعة مطلة على البحر. وتقبع جميع الفيلات وسط الغابة، وتنعم جميعها بإطلالة على البحر، ومساحات كبيرة، ومستوى عالي من الخصوصية.

Soneva Kiri (5)

وجميع الفيلات والمرافق مشيدة من مواد صديقة للبيئة، وتتسم بأعلى معايير الترف في نفس الوقت. وعلى سبيل المثال، أقمنا في إحدى الفيلات المطلة على الخليج، والمكونة من غرفة واحدة. وهي تسمية لا تليق بها بتاتاً، إذ تزيد مساحتها عن 400 متر مربع، وإلى جانب غرفة النوم والصالة تضم غرفة للملابس وغرفة حمام شاسعة، وحوالي 4 شرفات ومغطس حمام في الهواء الطلق وحمامين، أحدهما في الهواء الطلق والأخر مغلق، إلى جانب طابق سفلي يضم المسبح وعدد من الشرفات الأخرى ومنطقة شاسعة للاستجمام.

Soneva Kiri (10)

وكعادة سونيفا، توفر إدارة المنتجع كبير خدم (Butler) خاص بكل فيلا، حيث يشرف على تلبية طلبات النزلاء، بما فيها حجز المطاعم والأنشطة على الشاطئ وخارج الفندق.

وكما ذكرت، يوجد عدد من المطاعم في سونيفا كيري، أهمها دون شك هو مطعم عش الطير (Treepod Dining)، المطعم الوحيد في العالم من فئة 5 نجوم المعلق على شجرة وسط الغابة المدارية. وقد خصصت مقال فيديو حول هذا المطعم، يمكن الاطلاع عليه عبر الضغط هنا.

Soneva Kiri (7)

ومن المطاعم الأخرى المميزة أذكر مطعم الإطلالة (The View)، الذي يتميز بإطلالة ساحرة على البحر ويقدم موقع مثالي لمشاهدة غروب الشمس. وهو لا يفتح أبوابه يومياً، حيث يجدر التنسيق مع كبير الخدم لمعرفة مواعيد وأيام عمل المطعم.

Soneva Kiri (25)

والمطعم الثالث المميز في المنتجع هو مطعم السيدة بنز (Mrs. Benz)، وهو يقع خارج المنتجع، في منطقة تزخر بأشجار المنغروف على ضفة النهر. ويجري نقل النزلاء بالسيارات من وإلى المطعم، حيث يجب التنسيق مع كبير الخدم للترتيب للحجز والمواصلات. وأهم ما في هذا المطعم أنه يتبنى أسلوب مختلف في تقديم المأكولات التايلندية، حيث لا تجري المبالغة في استعمال البهارات والصلصات والدهون، ويستخدم القدر الكافي والوافي فقط منها. وهي مسألة تهم من يهوى المطبخ التايلندي.

WP_20160509_20_52_09_Pro

وأنا من محبي الأطباق التايلندية، والآسيوية عموماً، وقد اختبرت الكثير منها على مدى عام ونصف من إقامتي في تايلند، لكني بدأت مؤخراً بتحاشيها، ولا سيما على العشاء، حيث عادة ما تضطرني إلى شرب كميات هائلة من المياه. وهذا أهم ما يميز هذا المطعم، فأطباقه خفيفة جداً.

وقصة هذا المطعم مثيرة للاهتمام، فقد كان مؤسسا شركة سونيفا في رحلة بالسيارة شمالي تايلند، وقررا التوقف لتناول الطعام، لكن لم يجدا سوى مطعم شعبي بسيط جداً، فقررا تناول الغداء فيه. وقد ذهلا بالمذاق الرائع للأطباق، فعرضا على صاحبة المطعم العمل في المنتجعات. وهكذا انتقلت السيدة بين ليلة وضحاها من صاحبة مطعم شعبي متواضع في منطقة نائية من العالم، إلى طاهية تقدم وجباتها لأبرز الشخصيات العالمية ونجوم السينما، جنباً إلى جنب أكبر الطهاة المصنفين في قائمة ميشيلين (Michelin) لأرقى المطاعم والطهاة عالمياً. وبالحديث النجوم، أشارت ممثلة هوليوود الشهيرة غوينيث بالترو (Gwyneth Paltrow) إلى هذا المطعم تحديداً عندما سئلت عن أكثر مطعم أعجبها حول العالم.

كما يجري تزويد كل فيلا بسيارة كهربائية صغيرة (سيارة ملاعب الغولف) للتنقل بها بين أرجاء المنتجع. ومن الأمور الظريفة التي لاحظتها، أنه يوجد موقف لركن السيارة الكهربائية أمام مدخل الفيلا، حيث عادة ما يركنها النزيل ومقدمته نحو الفيلا، وبشكل خاص مساءً عندما يتوجب وصلها بالشاحن الكهربائي. ويمر فريق خاص من سونيفا في كل صباح قبيل الفجر، ويدير السيارات الكهربائية نحو الخارج، حتى يسهل على النزيل الانطلاق في الصباح. ومع أنها مسألة ليست محورية، إلا أنها من اللفتات اللطيفة الصغيرة العديدة التي تميز سونيفا، وتعبر عن اهتمامها بأدق التفاصيل.

Soneva Kiri (34)

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s