فندق ويستن بانكوك

تعرف على الفندق الذي سيقضي فيه رابحا جائزة مسابقة رمضان على مدونة سواح أول 3 أيام من إجازة عيد الفطر السعيد في بانكوك.

يقع فندق ويستن الكبير (The Westin Grande) في منطقة آسوك (Asok)، على تقاطع شارع سوكومفيت (Sukhumvit) مع شارع راتشادابيسك (Ratchadaphisek). وهذا التقاطع يعد مركز مدينة بانكوك تماماً، وأحد أهم مناطق السياحة والأعمال والتسوق وعقد المواصلات في العاصمة التايلندية.

Westin (16)
الإطلالة من الفندق، ويبدو فيها متنزه بنجاكيتي إلى اليمين

وهو فندق فاخر من فئة الخمس نجوم، تجري إدارته من قبل مجموعة ويستن (Westin) الدولية للفنادق الراقية، ويتخذ من ناطحة سحاب جميلة التصميم مقراً له، ويضم عدداً كبيراً من الغرف الفاخرة ومرافق الضيافة والطعام والمؤتمرات والحفلات والأعراس.

ويوفر موقع الفندق هذا لزائري العاصمة التايلندية، سواء بقصد السياحة أو العمل، سهولة قلّ نظيرها في التحرك والتنقل وسط مدينة بانكوك والمناطق المحيطة، وسواها من مناطق العاصمة وضواحيها، فضلاً عن المدن والدول المجاورة باستخدام القطارات والطائرات، إذ يوجد في منطقة آسوك محطة لمترو الأنفاق (MRT) ومحطة للمترو المعلق (BTS)، إلى جانب عدد كبير من خطوط الباصات. كما يتوفر في المنطقة على الدوام عدد كبير من سيارات ودراجات الأجرة، ويوجد على مقربة منها (في نهاية الشارع رقم 13) محطة للقوارب.

ويربط خط مترو الأنفاق منطقة آسوك من جهة مع محطة القطارات الرئيسية في بانكوك، وتدعى هوا لامبونغ (Hua Lamphong)، حيث يمكن السفر منها إلى باقي مدن تايلند ووجهاتها السياحية شمالاً وجنوباً، مثل أيوتايا (Ayutthaya)، إلى جانب عدد من الدول المجاورة. كما يربطها من الجهة الأخرى مع منطقة سوق تشاتاتشوك الكبير (Chatuchak Market)، حيث يمكن الوصول إليه في غضون 25 دقيقة. ويمكن السير من فندق ويستن إلى كلتا محطتي مترو الأنفاق والمترو المعلق في غضون 3 دقائق.

Westin (1)
فندق ويستن الكبير ويبدو إلى اليسار المترو المعلق والمحطة

بدوره، يربط المترو المعلق المنطقة مع خط مترو المطار (تستغرق الرحلة من آسوك إلى المطار حوالي ساعة) ومع خط المترو الأحمر، الذي ينقل السياح إلى عدة مناطق ووجهات هامة في بانكوك، مثل سيلوم (Sliom) ومركز إم بي كيه للتسوق (MBK) ومحطة سابان تاكسين (Saphan Taksin) وغيرها.

 

كما يمكن للزوار استقلال قارب النقل الداخلي من محطة نانا تشارد (Nana Chard) للقوارب الواقعة في نهاية الشارع 13، والتي توفر رحلات إلى مناطق متعدد في قنوات بانكوك المائية ونهر تشاو برايا (Chao Phraya). ويمكن السير من فندق ويستن الكبير إلى محطة نانا تشارد للقوارب، حيث تستغرق الرحلة حوالي 20-30 دقيقة حسب سرعة السير. لكن قد تكون الرحلة مرهقة خلال فترة الظهيرة وفي الأيام الحارة، حيث قد يفضل البعض استقلال التكسي أو دراجة الأجرة. ويجدر التنويه أنه في حال ركوب سيارة الأجرة من أمام الفندق، سيتوجب على السائق القيام بدورة طويلة نسبياً للعودة إلى الشارع 13، بسبب اتجاه حركة المرور. وأنصح من لا يرغب بالسير إلى المحطة، السير إلى بداية الشارع 13 على الأقل، وهي نزهة لا تستغرق أكثر من 5 دقائق، ومن ثم ركوب سيارة الأجرة نحو محطة القوارب، فهذا يوفر الكثير من الوقت والتكلفة. كما يجدر التنويه أن القوارب قد تكون مزدحمة ساعات الذروة، وهي ليست كبيرة بحجم القوارب السياحية، إلا أن الرحلة قد تختصر الكثير من الوقت الذي تستغرقه الرحلة بالسيارة، حيث أن بانكوك تعاني من زحام مروري، فضلاً عن ذلك فهي توفر منظور مختلف على معالم المدينة. كما أن تكلفة رحلة القارب أقل بكثير من تكلفة التكسي، ولا تتعدى 20 بات (حسب المسافة المقطوعة).

Bangkok-River
ترتبط معظم خطوط قوارب القنوات المائية الرئيسية مع النهر

وإلى جانب وفرة ويسر وسائط المواصلات، تتميز منطقة فندق ويستن الكبير بوفرة المطاعم والمقاهي ومراكز التسوق ومتاجر السوبرماركت والمصارف والعيادات الطبية والمستشفيات والصرافين والشركات السياحية والنوادي الرياضية والمتنزهات العامة، كما أنها تضم عدداً كبيراً من الشركات والمؤسسات ووكلاء الطيران ومكاتب شركات الطيران الرسمية. وهذا يتيح للمقيم في الفندق تلبية كافة متطلباته دون الحاجة لاستخدام وسائل المواصلات إن لم يرغب بزيارة مناطق أخرى.

Westin (18)
القصر الكبير في بانكوك

كما يوجد في المنطقة عدد من الأسواق والمطاعم الشعبية لمن يرغب بتذوق الأطباق التايلندية والآسيوية على أصولها، أو شراء الفواكه التايلندية المدارية الطازجة يومياً.

وكما ذكرت يوجد في المنطقة عدة متنزهات عامة، أذكر من أهمها متنزه بنجاكيتي (Benjakiti Park)، الواقع على بعد 7-10 دقائق سيراً من فندق ويستن الكبير، وهو دون شك من أجمل المتنزهات والحدائق العامة التي زرتها، ويوجد في وسطه بحيرة هائلة الحجم يطيب للزائرين الجلوس والاستمتاع بمنظرها، أو ممارسة رياضات السير والركض وركوب الدراجات الهوائية حولها، أو الاستمتاع بركوب القوارب في مياهها. كما تحيط بها مساحات خضراء شاسعة، تظللها أشجار باسقة وضخمة، حيث يطيب لبعض الزوار إحضار المأكولات والمشروبات ومد حصير على الأرض والاستمتاع بالطبيعة المدارية وسط العاصمة التايلندية.

أما محبي التسوق فحصتهم هي الأكبر في آسوك، فكما ذكرت تضم المنطقة مراكز تسوق عديدة، منها ما يقع قبالة الفندق تماماً. كما يضم شارع سوكومفيت الممتد على جانبي الفندق عدداً لا حصر له من مراكز ووجهات التسوق التي تلبي كافة الأذواق والميزانيات.

Westin (8)
يزخر شارع سوكومفيت بمراكز التسوق

وبالانتقال إلى الأنشطة التي يمكن للزوار القيام بها خلال زيارتهم لبانكوك، فهي متنوعة ولا يوجد متسع لها في هذا المقال، لذا أوصي القراء الأعزاء بالاطلاع على المقالة الخاصة حول السياحة في العاصمة التايلندية عبر الضغط على هذا الرابط.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s