كهف برايا ناكون

DSC_0544_edited
مدخل الكهف في المتنزه الوطني

يتواجد كهف برايا ناكون (Phraya Nakhon Cave) في متنزه كاو سام روي يوت الوطني (Khao Sam Roi Yot)، الواقع على بعد نحو 40 كلم من بلدة هواهين (Hua Hun) التايلندية. وهو ظاهرة طبيعية رائعة الجمال. ويتألف الكهف من حجرتين هائلتي الحجم، تعلو كل منهما فتحة سماوية تطل على قمة الجبل، ما أتاح نمو غابة استوائية مصغرة في كلتاهما.

DSC_0594
الحجرة الأولى أصغر حجماً وفتحتها السماوية أقل ارتفاعاً
DSC_0600
الحجرة الثانية هائلة وفتحتها أعلى وأكبر

أفضل الأوقات لزيارة كهف برايا ناكون هي ما بين 11 صباحاً و1 بعد الظهر، حيث تسقط أشعة الشمس عمودية عبر الفتحات السماوية.  وينصح بالمبيت في هواهين، حيث يتيح ذلك التوجه لزيارة الكهف في الصباح قبل اشتداد الحرارة، وزيارة الحجرات خلال هذه الفترة.

DSC_0611
تسقط أشعة الشمس عمودية من الفتحة ظهراً

وقد تم اكتشاف الكهف قبل حوالي قرنين من الزمن، وجرى تشييد عرش ملكي في وسطه، حيث دأب ملوك تايلند على زيارته على مر القرون لشدة جماله. وهو يعد من المواقع الطبيعية الشهيرة عالمياً، ولطالما استقطب السياح والرحالة والمصورين.

DSC_0623
يوجد في الكهف عرش ملكي، حيث دأب ملوك تايلند على زيارته

ويبعد المتنزه الوطني حوالي 40 كلم عن بلدة هواهين، حيث توفر بعض الشركات السياحية رحلات منها إلى الكهف. وتعد هواهين إحدى أجمل وجهات تايلند الساحلية، وقد خصصنا لها في المدونة مقال شامل.

DSC_0188
بلدة هواهين

وعموماً، تتطلب زيارة الكهف 3-4 ساعات على الأقل، ويتضمن ذلك حوالي نصف ساعة إلى ساعة (حسب اللياقة) ذهاباً وإياباً من المسير الجبلي الصعب نسبياً. ويبعد الكهف مسافة تبلغ حوالي 2 كلم عن مدخل المتنزه الوطني، حيث يقبل كثير من الناس على قطعها سيراً، إلا أنها تتطلب لياقة متوسطة إلى عالية، حيث أن الطريق وعرة بعض الشيء.

DSC_0577
يتطلب الوصول إلى الكهف لياقة متوسطة إلى عالية

كما يمكن الوصول إليه على متن القارب،  ولا تستغرق الرحلة أكثر من عشر دقائق، إلا أن القارب ينزل الركاب على الشاطئ، حيث يتطلب الوصول إلى الكهف السير لمسافة أخرى تبلغ حوالي 500 متر على طريق جبلي وعر نسبياً.

وفي حال لم يتيسر للزائر المبيت في هواهين، أنصح بالتوقف فيها لضعة ساعات على الأقل، فهي بلدة ساحلية جميلة جداً، وتتميز بطقسها المعتدل نسبياً، وهدوئها بالمقارنة مع مدن تايلند الكبرى، وتعدد الأنشطة الترفيهي والسياحية في المنطقة المحيطة بها. اضغط هنا للاطلاع على أبرز وجهات ومعالم هواهين السياحية.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s