سوق محطة القطار الليلي (الجديد)

DSC_0038

من أهم ما يميز جنوب شرق آسيا عموماً، وتايلند خصوصاً، أسواقها الشعبية الضخمة والشاملة، حتى أنه يجري تداول قول شهير عن سوق تشاتوتشاك ماركت (Chatuchak Market) في بانكوك، مفاده أنك “إذا لم تجد ما تبحث عنه في سوق تشاتوتشاك فهو لم يصنع أو ينتج بعد”.

DSC_0132_edited

وتضم كل مدينة وبلدة تقريباً في تايلند سوقاً شعبياً واحداً على الأقل، منها ما يفتح أبوابه طوال ساعات أيام الأسبوع، ومنها ما يقتصر على عطلة نهاية الأسبوع، ومنها ما يختص بالفواكه والخضار الطازجة، ومنها ما يختص بالتحف، ومنها ما هو عصري، ومنها ما هو تقليدي.

ويعد سوق محطة القطار الليلي الجديد (The New Train Night Market) في بانكوك أحد أجملها وأكثرها تميزاً، علماً أنه ليس الأشهر.

ويشار إليه أحياناً باسم سوق محطة القطار الثاني (Train Night market 2) أو سوق رود فاي الثاني (Rod Fai Market 2).

وتعود قصة التسمية إلى أن الموقع الأصلي كان يقع على مقربة من محطة قطار قديمة، وتوجب نقله بسبب أعمال إنشاءات وتوسيع خطوط قطار المترو.

وجرى إثرها نقله إلى موقعه الحالي، حيث واصل تحقيق النجاح واستقطاب الإقبال الكبيرين. إلا أن هذا الموقع الجديد يعد بعيداً عن وسط الميدنةوهعن شبكة المواصلات الرئيسية، حيث يصعب لاوصول إليه على معظم الناس، ولا سيما السياح.

لذلك فقد تم افتتاح السوق الجديد (سوق القطار الليلي 2) في موقع وسيط في ضمن مدينة بانكوك، وعلى مقربة من محطة قطار الأنفاق، حتى يسهل على السياح والسكان الوصول إليه.

ويختص كلا السوقين بنوع من المعروضات، حيث يعد السوق القديم مميزا جداً يوفر تحف ومشتريات لا يسهل العثور عليها، من قبيل سيارات ودراجات كلاسيكية، وغيرها. وسنخصص مقال آخر للحديق عنه بتفصيل أكثر.

DSC_0123

أما السوق الجديد فيتميز بنفس اللمسات والأجواء ومعالم التصميم الفنية الفريدة، التي تجمع بين القديم والحديث، وتضم متاجره تحف وأنتكيات ومنتجات وتصاميم فريدة من نوعها. كما يشهد السوق أيضاً تنظيم عروض فنية وحفلات موسيقية، ولا سيما خلال عطلة نهاية الأسبوع.

DSC_0150

ويفتح أبوابه أيام عطلة نهاية الأسبوع ويعد من أجمل الأسواق الشعبية وأكثرها إثارة للاهتمام في تايلند، حيث يتسم السوق ومتاجره بلمسات فنية معاصرة رائعة، ويوفر تجربة أصيلة تميزه عن بقية أسواق بانكوك الشعبية.

ويفتح السوق الجديد أبوابه من الساعة 5 مساءً ولغاية 1 صباحاً من الخميس حتى الأحد، حيث يمكن الوصول إليه على متن قطار الأنفاق (MRT). ويتوجب على الراغبين بالزيارة النزول من القطارفي محطة المركز الثقافي التايلندي (Thailand Cultural Center MRT)، والخروج من المخرج رقم 3. بعد الخروج من المحطة، اتجه يساراً، وسر حتى تصل إلى مركز إسبلانيد للتسوق (Esplanade)، وعندها انعطف يساراً واتبع الطريق حتى تصل إلى السوق.

One Comment اضافة لك

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s