شانغريلا سنغافورة: فندق يروي حكاية

pano_20161219_084927

دعيت خلال شهر كانون الأول (ديسمبر) الماضي إلى سنغافورة لحضور حفل زفاف صديق مصري، وذلك في أحد فنادق مجموعة شانغريلا (Shangri-La). وعلى الرغم من أنني أفضل فنادق البوتيك (Boutique)، فقد قررت الإقامة في هذا الفندق، لما له من مكانة وأهمية خاصتين في قطاع الضيافة العالمي.

img_20161219_102447

وتكمن أهمية هذا الفندق، ألا وهو فندق شانغريلا سنغافورة (Shangri-La Hotel Singapore) في أنه أول فنادق مجموعة شانغريلا على الإطلاق، حيث بدأت قصة هذه العلامة الدولية المرموقة من هذا العقار الواقع في شارع أورانج غروف (Orange Grove)، وذلك خلال العام 1971، وغدت في غضون بضعة عقود واحدة من أبرز الأسماء في عالم الضيافة الراقية.

pano_20161219_083619

امتدت إقامتي في فندق شانغريلا سنغافورة لخمسة أيام، وكانت جيدة جداً، حيث قدمت لي فرصة مثالية لتقسيم وقتي ما بين مراسم واحتفالات زفاف صديقي واستكشاف المعالم السياحية في سنغافورة والاسترخاء والتمتع بمرافق الفندق.

PANO_20161215_180246.JPG

وهذه مسألة هامة يجدر التنويه لها، فعلى الرغم من أنني أفضل فنادق البوتيك كما سبق وذكرت، إلا أن ميزة فنادق المجموعات الكبيرة تتمثل في ما توفره للزائر من مرافق يندر وجوده في فئة فنادق البوتيك. وهذا الأمر دون شك يلعب دوراً هاماً لدى اختيار فندق للإقامة.

ولا يتخذ الفندق موقعاً مركزياً في مدينة سنغافورة، بل يقع في واحدة من ضواحي المدينة الراقية. ويصح القول أن مدينة سنغافورة (وهي دولة ومدينة في آن واحد) ليس فيها مركز مدينة واحد، بل يوجد فيها عدة مراكز في شتى مناطقها الرئيسية.

لكن على الرغم من ذلك، فالفندق قريب من إحدى محطات قطار المترو، ألا وهي محطة أورتشارد (Orchard)، والتي يمكن الوصول عبرها بسهولة إلى جميع مناطق سنغافورة دون استثناء. كما يوفر الفندق حافلة للنزلاء تقلهم مرة في كل ساعة إلى محطة أورتشارد. وقد قصدت المحطة سيراً أكثر من مرة، وهي مسافة قصيرة نسبياً لا تتعدَ 1.1 كلم.

pano_20161219_102111

وتتمتع سنغافورة بشبكة مواصلات عامة رائدة تغني الزائر والمقيم تماماً عن الحاجة لسيارة أو تكسي. وفضلاً عن شبكة قطارات المترو الكبيرة والتي تربط جميع أرجاء المدينة، تتوفر خطوط حافلات عامة وقوارب نقل بحري.

pano_20161219_101950

ولمن ليس لديه فكرة وافية عن المجموعة، تعد سلسلة فنادق شانغريلا واحدة من أبرز مجموعات الضيافة حول العالم، أسسها الماليزي روبرت كوك (Robert Kuok)، وتضم مجموعتها اليوم نحو 100 فندق، توفر 38 ألف غرفة حول العالم في المجمل.

pano_20161219_084359

وقد اقتبس المؤسس اسم المجموعة من منطقة وادي شانغريلا الخيالية التي ورد ذكرها في رواية الكاتب البريطاني جيمس هيلتون (James Hilton)، والتي حملت عنوان الأفق الضائع (Lost Horizon)، حيث صوره الكاتب على أنه بقعة من الجنة على الأرض.

ومن أبرز ما يميز فندق شانغريلا سنغافورة حديقة أشبه بغابة مدارية مصغرة، تقع بداخل أحد مبانيه، وهو يدعى جناح الحديقة (Garden Wing)، وتعد من أجمل المساحات الخضراء المعمارية التي رأيتها، حيث يشعر الزائر أنه قد تم تشييد المبنى بأسره ضمن الغابة المدارية دون قطع أي أشجار أو نباتات.

img_20161219_102033

One Comment اضافة لك

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s