الحصول على فيزا لزيارة بوتان

العاصمة تيمبو من فندق سيكس سنسز

يتوجب على جميع القادمين إلى بوتان بقصد السياحة الحصول على فيزا إلكترونية (تأشيرة دخول) مسبقاً، باستثناء حاملي جوازات السفر الهندية. كما يحق لحاملي جوازات السفر والبنغلادشية والمالديفية الحصول على فيزا لدخول بوتان في المطار أو المعبر الحدودي، ولا يحتاجون لتقديم طلب فيزا مسبق.

والحصول على فيزا لزيارة بوتان مسألة في غاية السهولة، فكل ما على الراغب بزيارة بوتان فعله هو تعبئة طلب إلكتروني على موقع إدارة الهجرة (اضغط هنا لزيارة الموقع). وقد تتمثل الصعوبة الوحيدة في كون الطلب باللغة الانكليزية فقط، لكن قد يتم تقديم بوابات بلغات أخرى مستقبلاً.

ويتوجب على السائح إنشاء حساب على موقع إدارة الهجرة في بوتان، ومن ثم ملء الحقول المطلوبة. ويستغرق إصدار الفيزا خمسة أيام عمل (باستثناء السبت والأحد، عطلة نهاية الأسبوع في بوتان)، شريطة ملء كافة الحقول بشكل صحيح، واستيفاء كافة الشروط المطلوبة.

تبلغ تكلفة الفيزا ٤٠ دولار أمريكي، ولا يمكن استرجاع هذا المبلغ في حال الغاء الإجازة. وتقتصر الشروط المطلوبة للحصول على فيزا لزيارة بوتان على ما يلي:

  • صورة عن جواز السفر، ويتوجب أن يكون تاريخ انتهاء جواز السفر لا يقل عن ٦ أشهر عقب اليوم المتوقع لمغادرة بوتان.
  • صورة شخصية ملونة حديثة، بقياس مماثل لقياس الصورة المستخدمة في اصدار جواز السفر.
  • تأمين صحي شامل يغطي فترة الإقامة في بوتان.

ويجري اصدار فيزا زيارة بوتان بشكل إلكتروني، حيث يتم إدراج اسم وتفاصيل جواز السائح على بيانات إدارة الهجرة. إلا أنه يستحسن طباعة الفيزا أو حفظها على الهاتف المحمول، وتقديمها لموظف الهجرة في المطار في حال طلبها.

وكما ذكرت في مقالة سابقة، يتوجب على السائح دفع رسوم لصالح صندوق الاستدامة في بوتان، تبلغ ٢٠٠ دولار أمريكي يومياً، حيث يجري احتسابها خلال ملء الطلب الإلكتروني وفقاً لعدد الأيام التي يخطط السائح لقضائها في بوتان، وإصدار فاتورة لدفع الرسوم، ويتوجب دفعها عقب استكمال تعبئة الطلب الإلكتروني باستخدام بطاقات الاعتماد.

وتبلغ الرسوم اليومية ١٠٠ دولار أمريكي فقط للأطفال ما بين ٦ و١٢ عاماً. أما الأطفال بعمر ٥ سنوات وما دون، فهم معفون من دفعها.

وهذه الرسوم مسترجعة في حال إلغاء الإجازة لزيارة بوتان، وفي حال تقصير مدة الإجازة يجري ارجاع الرسوم بحسب عدد الأيام التي تم اختصارها من الإجازة. ويتوجب تقديم طلب لاسترجاع رسوم صندوق الاستدامة عبر نفس حساب المستخدم الذي جرى تقديم طلب الفيزا الأصلية منه، حيث يجري ارجاع المبلغ المتبقي في حال تقصير مدة الإجازة عقب مغادرة السائح لأراضي بوتان.

ويمكن تمديد الفيزا لتمضية وقت أطول في بوتان عبر الموقع الإلكتروني، شريطة القيام بذلك قبل انتهاء صلاحيتها. ويجري ذلك عبر الدخول إلى حساب المستخدم الذي جرى تقديم طلب الفيزا الأصلية منه.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s